الإدارة العليا للمكتب

ويترأسها المؤسس الأستاذ /هانى عبد اللطيف المحامى ويختص بإدارة المؤسسة على المستويين الداخلي و الخارجي، كما يضطلع بمهام الإشراف الفني والإداري على أعمال إدارات المؤسسة وفروعها الأخرى كافة .

وتعتبر الإدارة العليا للمكتب هي الممثل القانوني له في مواجهة الغير وبها ومن خلالها تبرم العقود والتصرفات مع الجهات المختلفة وتتحدد المسئوليات قبلها

إدارة العلاقات الخارجية و خدمة العملاء
وتضطلع بمهام توفير الخدمات القانونية لعملاء المؤسسة وموافاتهم بتقارير عن الأعمال الخاصة بهم و إخطارهم بما يتعين عليهم بشأن تقديم المستندات والأوراق الخاصة بالأعمال المسندة للمؤسسة.
إدارة البنوك

وتضطلع بمهام الإتصال بالجهات المصرفية و البنوك المختلفة و إعداد البحوث القانونية و الفتاوى في شأن الدفاع عن مصالح عملاء المؤسسة ، وكذا تقديم الفتاوى القانونية للبنوك التي تمثلها المؤسسة قانوناَ .

كما تضطلع إدارة البنوك بمهام إجراء المفاوضات لجدولة مديونية العملاء وإعداد صياغة عقود التسوية للمديونية .

كما وأن من مهام تلك الإدارة توفير البدائل غير القضائية لعملاء المؤسسة بتوفير جهات تمويل مشاركة في المشروعات المتعثرة.

إدارة القضايا

وتضطلع بمهام تمثيل العملاء أمام الجهات القضائية ولجان فض المنازعات وهيئات التحكيم التجاري - المحلي والدولي والقيام بمهمة الدفاع عن مصالح العملاء في مواجهة جهات الخصومة الأخرى .

كما تضطلع بمهام إعداد مذكرات الدفاع في كافة مراحل التقاضي وحضور الجلسات أمام المحاكم و جهات التقاضي الأخرى .

كما أن من مهام تلك الإدارة الدفاع عن مصالح عملاء المؤسسة أمام سلطات التحقيق المختلفة (النيابة العامة - النيابة الإدارية - نيابة الأموال العامة - المدعى العام الاشتراكي - سلطات الضبط الشرطية ومكافحة الجرائم ) .

إدارة العقود

وتضطلع بمهام إعداد و صياغة العقود مثل عقود البيع التجاري والفرانشايز وتسجيل الملكية والرهن العقاري ، كما يؤدي هذا القسم مهامه مع مستشار داخلي بالمؤسسة مرخص له ببيع العقارات ووثائق التأمين ضد الإعاقة والتأمين على الحياة وبيع الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأمريكي ، ولديه ما يربو على أربعة أعوام من الخبرة في مجال الإقراض ، وما يزيد عن ألربعة عشر عاماً في مجال الإقراض العقاري والإنشائي والتجاري مع توفير كافة عناصر التأهيل المسبق والتغطية وإغلاق القروض.

ويؤهل هذا التعاون المؤسسة لتأدية الخدمات التالية :

  • تطوير البرامج وتدريب المصرفيين المحليين والدوليين على إجراء قروض الرهن وتسويقها بما يتوافق مع القواعد واللوائح والنظم السارية وبناءاً على متطلبات السوق دونما إغفال لعنصري الجودة والربحية .
  • معاونة شركات المقاولات والإنشاء والتسويق لها من خلال وضع نظم مالية تفي متطلبات المقترضين وتنسيق العديد من الحملات الدعائية التسويقية لزيادة حجم مساهمتها في السوق .
  • وضع خطط بيعية وإدارتها وتنفيذها وذلك بهدف زيادة حجم المبيعات في مؤسسات الرهن المختلفة ( بنوك الرهن - بنوك الإدخار - بنوك الإقراض)
  • وضع الموازنات وإجراء تحليل للتكاليف ووضع خطط إستراتيجية وإجراء دراسات جدوى وتنفيذها والتوسع في العمل من خلال إستجلاب حقوق الإمتياز المختلفة
  • إعداد مستندات الرهن لإستخدامها كمواد تعليمية في العديد من الجامعات كما يعمل هذا القسم أيضاً في الأعمال القانونية المتعلقة بالسياحة وما تتطلبه من مستندات مثل عقود الإمتياز والإدارة .
إدارة الشركات

وتضطلع بمهام تأسيس الشركات الإستثمارية وغير الإستثمارية و إستخراج البطاقات الضريبية و القيد الغرف التجارية على إختلاف أنواعها .

ومن بين أعضاء تلك الإدارة يتم ترشيح عدد منها لتمثيل المكتب في إدارة الشركات من الناحية القانونية، حيث يكونوا بمثابة حلقة وصل بين إدارة الشركة والإدارة العليا للمؤسسة ضماناَ لتوفير الخدمة القانونية للعميل بشكل نموذجي.

ومن أبرز أعمال هذه الإدارة وتخصصاتها إيجاد الحلول لحل المشاكل التي قد تبرز بين المستثمرين الأجانب وبين جهات الإدارة الحكومية والجهات غير الحكومية ومباشرة ما يلزم من الإجراءات القانونية عند الإقتضاء

إدارة المنازعات الضريبية

تتولى المؤسسة من خلال مستشارين متخصصين في عمليات المحاسبة الضريبية تمثيل العميل أمام الجهات المعنية بالأنزعة الضريبية إبتداء بتقديم المشورة ومروراً بمرحلة الفحص وإنتهاءً بتقديم الدفاع أمام لجان الطعن والمحاكم ذات الإختصاص الوثيق بنظر النزاع الضريبي.

وعلاوة على ما تقدم فأن للمؤسسة بحوث علمية متخصصة في بعض أنواع الضرائب التي كثيراً ما تثير أشكاليات لدى البنوك ومنها على سبيل المثال ( ضريبة الدمغة - ضريبة المرتبات - ضريبة شركات الأموال - ضريبة القيم المنقولة ) وقد حظيت تلك البحوث بتحقيق نتائج إيجابية ملموسة أمام القضاء المصري وما زالت .

إدارة التنفيذ و تحصيل المديونيات المعدومة

وتضطلع بمهام تنفيذ الأحكام القضائية (الجنائية - المدنية - التجارية) وكذا متابعة تنفيذ أحكام المحكمين الصادرة من هيئات التحكيم التجاري محلياَ و دولياَ .

كما أن من مهام تلك الإدارة تنفيذ إجراءات الرهن على إختلاف أنواعه و الحجوزات التنفيذية والتحفظية وإجراءات الجرد والتصفية القضائية والإتفاقية وتصفية التركات .

كما تتولى تلك الإدارة مهام تحصيل المديونيات المعدومة لعملاء المؤسسة قبل الغير بالطرق الودية والجبرية

إدارة المكتبة و حفظ الملفات

وتضطلع بمهام تنظيم المكتبة والدوريات القانونية طبقاَ لنظام مسلسل وكذا تتولى مهمة توفير المراجع القانونية والعلمية المختلفة و متابعة التشريعات في مختلف مراحل إصدارها ( إبتداءاَ من مناقشتها بمجلس الشعب وإنتهاءاَ بالتصديق عليها لنفاذها ) .

ومن مهام تلك الإدارة تنظيم ملفات العملاء وفق برنامج متقدم يتيح لإدارات المكتب المختلفة الإطلاع عليها و تزويدها بالمستندات اللازمة.

كما أن من مهام تلك الإدارة تولي عهدة حفظ الملفات والأرشيف القانوني للمؤسسة على نحو يتيح للإدارات المختلفة به مكنة الرجوع إلى تاريخ المنازعات الخاصة بالعملاء برغم الفصل فيها وإنتهائها.

إدارة الترجمة
وتضطلع بمهام الترجمة من وإلى اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية